أخبار محلية

عدن تحتفل بعودة الشاب محمد البلي بعد الإفراج عنه من سجون صنعاء

شمسان بوست / متابعات:

شهدت العاصمة عدن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء استقبالا حافلا للشاب محمد البلي المفرج عنه من سجون صنعاء عقب تسع سنوات سجن.

وأظهرت صورا ومقاطع فيديو المئات من شباب عدن يستقبلون البلي في ساحة العروض في خورمكسر وأطلقت الألعاب النارية بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية الواسعة بهذه المناسبة.

يذكر أن الشاب محمد البلي، وهو أحد أبناء عدن، كان قد تعرض للاعتقال من قبل الحوثيين خلال زيارة قام بها إلى صنعاء لزيارة أقاربه، واتهم بالتورط في جريمة قتل.



وقد خضع البلي لمحاكمة طويلة استمرت سنوات، انتهت بإصدار حكم ببراءته من التهم المنسوبة إليه.



هذا الإفراج يأتي بعد جهود حثيثة من قبل شقيقته شيماء وعائلته ومحاميه، وكذلك منظمات حقوقية محلية ودولية، والتي دعت مراراً إلى الإفراج عن البلي وإطلاق سراح جميع المعتقلين تعسفياً في سجون الحوثيين.

تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي

هذا وأثار خبر الإفراج عن محمد البلي تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من النشطاء واليمنيين عن سعادتهم بهذا الخبر، وطالبوا بالإفراج عن جميع المعتقلين في سجون الحوثيين. كما أشادوا بصمود عائلة البلي في وجه الظلم والتعسف.

وفي سياق متصل بادر عدد من رجال الأعمال بتقديم مبالغ مالية دعما وتكريما للبلي وكذلك قدمت مكاتب سفريات تأشيرتين عمرة شاملة مع تذاكر طيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار