أخبار محلية

وكيل مأرب يدشن حملة بيطرية لتحصين وعلاج 113 الف رأس من الاغنام والماعز

شمسان بوست / مأرب:

دشن وكيل محافظة مأرب، علي الفاطمي،اليوم، حملة بيطرية وعلاجية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، والتي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من المنظمة الدولية للصليب الاحمر اليمني على مدى عشرين يوما.



وخلال التدشين استمع الوكيل الفاطمي، من القائم بأعمال مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي بحيبح، الى شرح عن الحملة التي تستهدف 113 الف رأس من الأغنام والماعز بمديريتي المدينة والوادي، في اطار جهود مكتب الزراعة بالمحافظة لدعم المزارعين ومربي الماشية.



واشار الى  أن الحملة تهدف الى تحسين صحة وسلامة الحيوانات من خلال تقديم الرعاية البيطرية واللقاحات اللازمة، بما يضمن استمرارية الإنتاج الحيواني ويعزز الوضع الاقتصادي للمربين، الى جانب تقديم إرشادات ونصائح للمربين حول العناية بالحيوانات وطرق الوقاية من الأمراض.



واشاد الوكيل الفاطمي، بجهود مكتب الزراعة ودعم الصليب الاحمر لتعزيز سلامة الثروة الحيوانية بالمحافظة بما يساعد المزارعين في الانتاج الحيواني بالمحافظة التي تعتبر حرفة الزراعة والرعي من اهم الانشطة السكانية الاقتصادية.. داعيا  المزارعين ومربي الثروة الحيوانية إلى التعاون الكامل مع الفرق الميدانية لتسهيل عملهم وضمان نجاح الحملة.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار