أخبار محلية

الوكيل الجيلاني يشهد اختتام ورشة “الوسائل والطرق البديلة لفض المنازعات” لهيئة السلم المجتمعي بالمكلا

شمسان بوست / المكلا:

اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، اليوم، ورشة العمل حول “الوسائل والطرق البديلة لفض المنازعات”، التي نظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بحضور وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني.



وفي ختام الورشة، أكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديمقراطي، الأستاذ محمد صالح الكثيري، أهمية هذه الورش في بناء قدرات أعضاء الهيئة وتعزيز مفاهيم الوساطة والصلح في حل النزاعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن رؤية شاملة لتمكين المجتمعات المحلية من التعامل مع التحديات بطرق سلمية ومستدامة.



وقد شارك في الورشة، الاي تأتي بالتزامن من الذكرى ال61 لثورة 14 أكتوبر، أعضاء الهيئة، حيث تلقوا تدريباً مكثفاً حول الوساطة وأدوارها في حل المنازعات، مع تقديم أمثلة عملية من الواقع حول كيفية تسوية النزاعات بطرق سلمية.



كما ناقش المشاركون التحديات التي تواجه المجتمع المحلي في إدارة الخلافات، وأفضل الطرق لتطبيق الوساطة كأداة فعالة في فض النزاعات دون تصعيد.



وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز التماسك المجتمعي والاستقرار في مدينة المكلا، من خلال تعزيز الوعي بأهمية الحلول السلمية في التعامل مع الخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار