مقالات

وطن يرثي نفسه ويحتفل بذالك الماضي

كتب / محمد الحفيظي.

الوطن أصبح يسير بعبث وعشوائية ولولا بعض الهيبة التي صنعتها سبتمبر واكتوبر في التاريخ لنا  لأصبح أحتفالنا بهما يصنف جريمه بحد ذاتها  ولو لم تكن هناك اهداف ومباديء  وضعتها ثورتي سبتمبر واكتوبر لنا لكفرت بهما لكتبت لهذا الواقع البائس كلاما مترجما بدموع الأوجاع أنها الحقيقه المطلقة خسرنا هذا الوطن ومستقبل ابنائه  لكي يذيع صيت هوامير الفساد ويقرأؤن بأم أعينيهم.

عندما يتعدى مفهوم العمله الانهيار ويصبح السكوت ملاذا من واقع مرير .. فلتدرك أن الضرّ انغرس في اللحم وزاد ، ورؤية حال الشعب في هذا البلد يموت جوعا وقهر رغم كل المعاناه والألم ذالك ترى الجميع يحتفل بثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالده في قلوب أبناء هذا الوطن شمالا وجنوبا تحيي الإنتماء في أبنائه وتزيدهم فخرا كونهم أبناؤه .. لذلك نبكي للحاله التي وصلنا إليها وتأثير الواقع السياسيّ والإنهيار للعملة الوطنية بذلك .

وطن مهجر ومنكل بأهله .. ليست العمله من تعيد الإبتسامة للمحيّا لكنها سبيل حتى نتذكر أن هناك حياة يمكننا العيش فيها كما الناس .. وإن كانت ابتسامتنا تنطوي تحت العمله فلا بأس، فبالأساس كل ما دبر لهذا الوطن من حروب وفتن ومصائب وويلات من المكائد لهذا اليمن الحبيب مجرد عماله وإرتهان لقوى إقليميّه و لكنها نتنة .

كفاكم أذلأل وتجويع وتعذيب هذا الشعب اليمني ولو بالعمله والحرب الإقتصاديه فإنا لنا هيبة بالأمس واليوم ولن تسقط لا بمتواطىء ولا بداعميه، هي أيام  وتعرّى حيلتكم ويرجع اليمن بعزه كما كان هذا وإنا نحب هذا الوطن بكل شبر فيه ولن نبدل في الأمر، وليعش هذا الوطن كريما بأهله وشعبه وثورته  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار