أخبار محلية

رئيس الوزراء يتفقد منطقة قعوة الساحلية ويعد بتلبية احتياجات الأهالي

شمسان بوست / عدن:

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، ومعه مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والامن الفريق الركن محمود الصبيحي، منطقة قعوه الساحلية والتقى بعدد من أهالي المنطقة التابعة لمديرية البريقة بالعاصمة عدن.

وتبادل دولة رئيس الوزراء، الاحاديث مع أهالي المنطقة..مستمعاً الى همومهم واحتياجاتهم، وما يعانونه من مشاكل في الخدمات الأساسية، خاصة في جوانب المياه والتعليم والصحة والطرق.. معبرين عن سعادتهم بزيارة دولة رئيس الوزراء لمنطقتهم وما سيثمر عنها من توجيهات لإنصاف المنطقة وتقديم الخدمات لأبنائها.

ووجه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزراء المياه والبيئة، والتربية والتعليم، والصحة العامة والسكان، والاشغال العامة والطرق، بتكليف فرق ميدانية للنزول الى منطقة قعوة، ودراسة احتياجاتها وتلبيتها بشكل عاجل.. مؤكداً انه سيتابع أولاً بأول مستوى انجاز مشروع المياه للمنطقة وتوفير كادر طبي مساعد  للمركز الصحي ومعلمين للمدرسة، إضافة الى وضع رصف الطريق في مصفوفة المشاريع.

وطمأن دولة رئيس الوزراء، أهالي المنطقة بأنه سيتم بالتنسيق مع الوزارات المعنية والسلطة المحلية بمحافظة عدن لمتابعة وضع الخدمات في المنطقة..مشيراً الى أن خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم خاصة في هذه المناطق التي تعاني الحرمان والإهمال مهمة وطنية واخلاقية تقع على عاتق جميع المسؤولين.

وتحدث عدد من أهالي المنطقة المقدر عدد منازلها بــ 150 منزلا وسكانها 800 نسمة، عن معيشتهم اليومية التي تعتمد بشكل أساسي على صيد الأسماك، ورؤيتهم لتطوير الإنتاج خاصة ان ساحل قعوة يعد من اغنى مناطق عدن الساحلية بالاسماك والاحياء البحرية، والدعم المطلوب من الحكومة والمحافظة في هذا الجانب.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار