أخبار محلية

رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على دعم تفعيل دور مؤسسة الخدمات الزراعية

شمسان بوست / عدن:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حرص الحكومة على دعم تفعيل دور المؤسسة العامة للخدمات الزراعية للقيام بدورها في توفير مدخلات الإنتاج الزراعي والاشراف على استيراد الأسمدة والبذور، وتقديم خدماتها للمزارعين، ضمن الجهود المبذولة لتحقيق الامن الغذائي، والتعاطي مع التطورات العالمية الراهنة.

جاء ذلك خلال زيارة دولة رئيس الوزراء، اليوم الاحد، الى مقر المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، حيث كان في استقباله وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، ومدير عام المؤسسة المهندس فهمي الغتناني، حيث اطلع على دورها في توفير المدخلات الزراعية واحتياجات المزارعين، وبما يساهم في رفع مستوى الإنتاج الزراعي.

واستمع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى شرح حول الرؤية الجاري تنفيذها لاستعادة الدور الريادي للمؤسسة وفروعها في شبوة وحضرموت، وتقديم المزيد من التسهيلات والإرشاد الزراعي والإنتاجي والتسويقي للمزارعين.

وشدد رئيس الوزراء، على مضاعفة الجهود والعمل التكاملي من اجل تحقيق خطة الحكومة في رفع الإنتاج الزراعي لتحقيق الامن الغذائي وخفض فاتورة الاستيراد.. لافتاً الى ضرورة الحفاظ على أصول وممتلكات المؤسسة، والعمل برؤية مختلفة في التركيز على المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والإنتاجية في الجانب الزراعي.


كما زار رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، مصنع الاشباك والمعدات الزراعية، التابع للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، والذي ينتج السياجات الشبكية.

واطلع دولة رئيس الوزراء، ومعه وزير الزراعة والري والثروة السمكية من مدير المصنع علي قحطان والعاملين على مستوى الإنتاج والتسويق، والاحتياجات القائمة لتوسيع نشاط المصنع بما يلبي احتياجات السوق.


ووجه رئيس الوزراء، بإعادة تفعيل العمل بالقرار الخاص بالزام الجهات الحكومية بشراء احتياجاتها من المصنع، وكذا اعداد الدراسات اللازمة لتوسيع نشاط المصنع وتنويع انتاجه ليشمل المعدات الزراعية.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار