أخبار محلية

عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفيرة البريطانية لدى اليمن

شمسان بوست / سبأنت:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، اليوم الأحد، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبدة شريف.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والمصالح المشتركة، والتطورات المحلية والإقليمية، والتنسيق الدائم لمكافحة الإرهاب، ودعم الاقتصاد وبرامج الحكومة اليمنية.


واستغرب مجلي الصمت الذي تبديه المنظمات الدولية تجاه ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية من إرهاب وتعسف، باستمرار خطف وإخفاء وامتهان الموظفين العاملين في المجال الإنساني والمواطنين الأبرياء في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأضاف بأنّ المجتمع الدولي معني الآن بمعرفة حقيقة هذه الجماعة الإرهابية بعد أن انكشفت سلوكيات الحوثي العدائية التي كانت تُخفيها الجماعة وتدّعي المظلومية، وهي ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني طوال العقدين الماضيين، منوهًا بأنّ هذا سلوك ونهج الحركة الحوثية المدعومة من إيران تمارسه ضد شعبنا منذ نشأة الحركة في كهوف صعدة.

كما أشار مجلي إلى استغلال إيران حالة الارتباك الدولي، وموقع اليمن الجغرافي وتضاريسه الصعبة، لدعم حركة الحوثي والاستثمار فيها لتنفيذ مشاريعها التخريبية وأهدافها في خنق العالم اقتصاديًا، وظهر هذا جليًا في مهاجمة السفن ودول الجوار، وتلغيم البحر الأحمر.

وأكد مجلي أنّ عاصفة الحزم وتحالف دعم الشرعية كان لهما الفضل الكبير في إفشال المشروع الحوثي المدعوم من النظام الإيراني وتحجيمه من إنفاذ مخططاته، موضحًا الدعم السخي الذي قدّمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات ماليًا واقتصاديًا وإنسانيًا، ومحاولتهم الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وبناء الجيش الوطني.

ونوّه أيضًا بالمسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، بأهمية دعم مجلس القيادة والحكومة، وإمداد الجيش الوطني بعناصر القوة لمواجهة الأخطار، وتحويل المناطق المحررة إلى ورشة عمل للخروج من حالة التعقيدات والإرهاصات الاقتصادية، وتعزيز موقف البنك المركزي لحماية العملة الوطنية.

كما استنكر مجلي الجرائم الوحشية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي تجاه المواطنين في قطاع غزة ولبنان، وتدمير المباني السكنية والمنشآت المدنية دون تمييز، في جرائم تتنافى مع القانون الإنساني والدولي وحماية الفئات الضعيفة، مؤكدًا على ضرورة ضغط المجتمع الدولي وبريطانيا على إيقاف الصلف الصهيوني الذي يدمر كل مقومات الحياة، ويستمر في استفزاز العرب والمسلمين.

بدورها، عبّرت سفيرة المملكة المتحدة إلى اليمن، عبدة شريف، عن استمرار بلادها بتقديم الدعم الكامل لمجلس القيادة والحكومة لتجاوز التحديات، والعمل على بناء وتدعيم المنظومة الاقتصادية والسياسية في اليمن من خلال الشركاء الإقليميين والدوليين.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار