أخبار محلية

مصر تغلق وتشمع مدارس يمنية وسودانية لهذا السبب

شمسان بوست / متابعات:

شنّت محافظة الجيزة، من خلال حي بولاق الدكرور، حملة مكبرة بشارع العشرين بمنطقة فيصل، لغلق وتشميع سناتر تعليمية يمنية وسودانية مخالفة، لعدم استيفائها التراخيص اللازمة والعمل دون تصريح.

وشددّ محمود فؤاد رئيس حي بولاق الدكرور، أن أجهزة الحي تعمل بكل طاقاتها لتقنين أوضاع الكيانات المخالفة وغير الحاصلة على التصاريح اللازمة، مشيرًا إلى أنه أرسل عدد من الإخطارات والتنبيهات على المنشآت المخالفة والتي لم تستكمل التراخيص بسرعة التوجه إلى الحي لتوفيق الأوضاع لعدم التعرض لإيقاف النشاط والغلق والتشميع.

وأضاف رئيس حي بولاق الدكرور، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ القاهرة 24، أنه جرى غلق وتشميع 3 مدارس ذات كيانات أجنبية سودانية ويمنية لتغييرها الاستخدام من سكني إلى نشاط تعليمي وممارسة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة لحين توفيق أوضاعها.

وأكد رئيس الحي أن الحملات جاءت بناءً على تعليمات وتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ، والإدارات المعنية بالحي مدعومة بشرطة مرافق الجيزة.


وفي وقت سابق، تمكنت محافظة الجيزة من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط 3333 مخالفة متنوعة خلال شهر، حيث شملت الضبطيات دقيق بلدي مدعم ومخللات وزيوت سيارات وسماد يوريا.


وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، على تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، لمنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة، من مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 3333 مخالفة متنوعة خلال شهر وذلك في إطار الحملات التي شنت على المخابز والمحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار