أخبار محلية

الإرشاد الزراعي ومنظمة (الفاو) تنظمان حفل اختتام المدارس الحقلية بعدن

شمسان بوست / عدن:

نظمت إدارة الإرشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة والري ومنظمة (الفاو)، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الحفل الختامي لمدارس المزارعين الحقلية (FSS) بتمويل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومجموعة البنك الدولي.

واكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري، على أهمية الدور الذي تقوم به الإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي..مؤكداً ضرورة الخروج من الأساليب الزراعية التقليدية والتي تهدر المياه والغذاء والتوجه الى الطرق الزراعية الحديثة، والتحديث المستمر في أساليب الزراعة.

وقال السقطري ” ان البلد يعاني من تحديات كثيرة في مختلف المجالات أبرزها تحدي توفير الغذاء، وان الوزارة سعت لإيجاد شراكة حقيقية مع الجهات الدولية المانحة لتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف القطاعات الزراعية والسمكية، كون الوزارة مرتبطة ارتباطاً مباشراً مع المجتمع التقليدي والذي يعمل 75 بالمائة منه في الزراعة والأسماك”.


واوضح مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي بالوزارة المهندس مختار عبود، بأن إقامة حفل اختتام مشروع المدارس الحقلية جاء تتويجاً لجهود استمرت لعدة أشهر متواصلة ..مشيراً أن مدارس المزارعين الحقلية والتي نفذتها إدارة الإرشاد الزراعي بالشراكة مع منظمة “الفاو” تعتبر أحدث الأساليب الارشادية الزراعية بالعالم والتي يتم تنفيذها بطرق تشاركية بين المزارعين أنفسهم بوجود المرشدين الزراعيين.

واكد القائم بأعمال مدير مكتب منظمة (الفاو) بعدن محمد النمر، ان نجاح المشروع كان نتيجة تعاون جميع المشاركين.. مشيراً الى اهمية المشروع في الحفاظ على الزراعة والتي تعتبر ثروة للبلد يجب الحفاظ عليها من قبل جميع المواطنين.

وتخلل الحفل، فقرات متنوعة وتكريم أبرز المشاركين والمشاركات بالمشروع وعرض قصص نجاح مُلهمة رافقت تنفيذ المشروع.

كما اطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، على معرض الصور الخاص بالمدارس الحقلية وكذا معرض منتجات الألبان..مبدياً إعجابه بكل ما شاهده من تنظيم وإظهار لكل ما يتعلق بمشروع المدارس الحقلية. 

وتفقد الوزير سالم السقطري، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، وفريق منظمة الأغدية والزراعة، مبنى المجمع الزراعي في مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن..مستمعين من مدير مكتب الزراعة المهندس عيدروس سليمان، على سير العمل في المكتب والاحتياجات التي يتطلبها المجمع لتطوير سير العمل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار