أخبار محلية

وزير التخطيط يوقع اتفاقية مع الصندوق الكويتي لإعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بحضرموت

شمسان بوست / واشنطن:

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي، القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، اليوم مع المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد الشملان اتفاقية منحة بقيمة 300 ألف دينار كويتي، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وستخصص المنحة لإعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء العام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت باعتباره المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم الرعاية الصحية والعلاجية التخصصية الثلاثية لسكان محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة .

ويشمل المشروع تطوير المستشفى المكون من 216 سريراً، وتحديث أقسامه المختلفة التي تشمل الطب البشري، المختبر الوطني المركزي، مركز الأطراف، العلاج الطبيعي، مركز الأورام، وحدة غسيل الكلى، والوحدة التشخيصية، إضافة إلى غرف العمليات وأقسام التعقيم والأشعة والخدمات المساندة.

وأشار الوزير باذيب إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد عمق العلاقات اليمنية – الكويتية وحرص الصندوق الكويتي للتنمية على دعم المشاريع التنموية في اليمن، مؤكداً أن تنفيذ هذا المشروع سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظات الشرقية .

من جهته، أوضح الشملان أن الصندوق الكويتي يولي اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الصحي في اليمن، مبيناً أن هذه المنحة تأتي استكمالاً لجهود الصندوق في دعم المشاريع التنموية الحيوية، معرباً عن ثقته بأن هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار