أخبار محلية

انطلاق فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي بالقاهرة

شمسان بوست / القاهرة:

انطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، فعاليات النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، والتي تعقد على مدى يومين، تحت شعار “إعلام يلهم.. شباب يبدع”.

وتهدف القمة التي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برعاية جامعة الدول العربية، إلى تعزيز الابتكار والتعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية، واكتشاف الطاقات الشبابية والإبداعية في الشباب العربي، وتعزيز التواصل بينهم والوعي باستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي، وذلك بما يتماشى مع القيم المهنية والأخلاقية للمجتمع العربي.

كما تتضمن الفعاليات عددا من ورش العمل حول مواضيع إعلامية متنوعة، بهدف تطوير مهارات شباب الإعلاميين وصقل خبراتهم، فضلا عن تنظيم مسابقة “الميدياثون” للشباب العربي من صناع الأفلام والمصممين والمبرمجين، وطلبة كليات الإعلام من الجامعات العربية، والتي تغطي الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام، حيث تم تخصيص جائزة للأعمال الإبداعية في مجال “حب ودعم فلسطين” ضمن هذه المسابقة، وذلك في إطار دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، والاعتزاز بصموده في الدفاع عن بلاده.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار