أخبار محلية

اجتماع بتعز يناقش الاجراءات الطارئة للحد من انتشار الكوليرا

شمسان بوست / تعز:

ناقشت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم، الاجراءات والتدابير العاجلة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم القيادات الصحية، وعدد من المكاتب المعنية، استعرض مدير مكتب الصحة، الدكتور عبدالرحمن الصبري، الوضع الوبائي بالمحافظة..مؤكدًا تسجيل عدد كبير من حالات الاشتباه بالكوليرا، منها حالات مؤكدة وحالات وفاة نتيجة تفاقم الوباء..مشيرا إلى أن الوضع يستدعي استجابة سريعة ومكثفة من كافة الجهات المعنية.

من جانبها، أكدت وكيلة المحافظة أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحدي الصحي..مشددة على ضرورة تكثيف حملات التوعية للوقاية وتفعيل آليات الرصد والتدخل السريع..داعية الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد كل من موقعه ومسؤولياته لتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين.

وتمخض عن الاجتماع عدد من التوصيات، أبرزها تشكيل فرق ميدانية لكلورة المياه في المناطق المتضررة، وتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين حول أهمية النظافة الشخصية واستخدام المياه النظيفة، كما تم التأكيد على دور الاعلام و الأوقاف في نشر التوعية كلا بطريقته ووسائله ، وقيام الجهات المعنية في صندوق النظافة ومكتب الأشغال وصحة البيئة وغيرها من الجهات للحد من مسببات المرض في الظروف البيئية المحيطة .

كما تضمنت التوصيات، التشديد على سرعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية في المكاتب التنفيذية في المحافظة وفروعها في المديريات لضمان السيطرة على انتشار الوباء او الحد منه لحماية المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار