ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بعد تراجعها لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع

شمسان بوست | خاص
شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاعًا ملحوظًا بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أدنى مستوياتها منذ أكثر من أسبوع، مستفيدة من تراجع أسعار النفط العالمية، رغم استمرار الضغوط الناجمة عن توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.
وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9 بالمئة ليصل إلى 4197.41 دولارًا للأوقية، بعد أن كان قد هبط يوم الجمعة الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 11 يونيو الجاري.
في المقابل، تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.7 بالمئة، لتسجل 4215.90 دولارًا للأوقية.
ويأتي هذا التحرك في ظل ترقب الأسواق لقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث ما تزال التوقعات تشير إلى إمكانية الإبقاء على سياسة أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول، وهو ما يحد عادةً من مكاسب الذهب باعتباره أصلًا لا يدر عوائد.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 1.8 بالمئة لتصل إلى 66.10 دولارًا للأوقية، فيما سجل البلاتين زيادة طفيفة بلغت 0.2 بالمئة ليصل إلى 1667.97 دولارًا.
كما صعد البلاديوم بنسبة واحد بالمئة ليسجل 1270.41 دولارًا للأوقية، وسط تحسن نسبي في شهية المستثمرين تجاه المعادن الثمينة.



