محافظ الضالع يتقدم تشييع ضحايا انفجار لغم حوثي أودى بحياة خمسة أطفال في حجر

شمسان بوست | خاص
تقدم محافظ محافظة الضالع اللواء الركن أحمد قائد القبة، اليوم، موكب تشييع ثلاثة من الأطفال الذين قضوا في الفاجعة الإنسانية التي شهدتها قرية الريبي بمنطقة حجر شمالي المحافظة، إثر انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب، ما أسفر عن مقتل خمسة أطفال وإصابة آخرين.
وانطلق موكب التشييع من مستشفى النصر بمدينة الضالع باتجاه قرية الريبي، بمشاركة عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وحشود من المواطنين الذين توافدوا لتوديع الضحايا إلى مثواهم الأخير.
وأُديت الصلاة على جثامين الأطفال في القرية قبل مواراتهم الثرى وسط أجواء من الحزن والأسى خيمت على الأهالي، الذين ودعوا أبناءهم في مشهد مؤلم يعكس حجم المعاناة التي تسببت بها الألغام ومخلفات الحرب المنتشرة في عدد من المناطق.
وخلال مراسم التشييع، عبّر المحافظ القبة عن بالغ حزنه لهذه الحادثة المأساوية، مؤكداً أن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، ولا سيما الأطفال، نتيجة الألغام والأجسام المتفجرة، يمثل كارثة إنسانية تستدعي تكثيف الجهود لإزالة هذه المخاطر وحماية السكان.
وقدم المحافظ تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعياً الله أن يتغمد الأطفال بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكداً وقوف السلطة المحلية إلى جانب الأسر المتضررة ومتابعة أوضاعها.
وشدد على أهمية تعزيز برامج نزع الألغام والتوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة، بما يسهم في الحد من تكرار مثل هذه الحوادث وحماية أرواح المدنيين، خاصة الأطفال الذين يشكلون الفئة الأكثر عرضة لهذه المخاطر.



