الذهب يواصل خسائره عالميًا وسط صعود الدولار

شمسان بوست | خاص
شهدت أسعار الذهب انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق العالمية خلال تداولات الأربعاء، متأثرة بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات بشأن استمرار السياسة النقدية المتشددة في الولايات المتحدة، ما أدى إلى تراجع الإقبال على المعدن الأصفر.
وانخفض سعر الذهب في التداولات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة ليصل إلى 4087.68 دولارًا للأوقية، ليسجل بذلك أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو الجاري.
كما هبطت العقود الآجلة للذهب في السوق الأمريكية، تسليم أغسطس المقبل، بنسبة 1.1 بالمئة لتستقر عند 4105.40 دولارًا للأوقية، وسط متابعة المستثمرين للتطورات السياسية المتعلقة بالمحادثات بين واشنطن وطهران وما قد يترتب عليها من تأثيرات على الأسواق العالمية.
وفي سوق المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة بنسبة 1.1 بالمئة لتصل إلى 61.36 دولارًا للأوقية، بينما سجل البلاتين انخفاضًا بنسبة 0.9 بالمئة ليستقر عند 1637.34 دولارًا للأوقية.
كما انخفض البلاديوم بنسبة 1.2 بالمئة ليصل إلى 1223.29 دولارًا للأوقية، مواصلًا خسائره بالتزامن مع موجة التراجع التي طالت معظم المعادن الثمينة.
ويترقب المستثمرون خلال الفترة المقبلة أي مؤشرات جديدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، باعتبارها من أبرز العوامل المؤثرة على حركة الذهب والأسواق المالية العالمية.



