أخبار محلية

الذهب يواصل الهبوط ويسجل أدنى مستوياته منذ نوفمبر الماضي

واتساب انضم إلى قناتنا على واتساب

شمسان بوست | خاص

سجلت أسعار الذهب تراجعًا جديدًا في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، لتواصل تحركها قرب أدنى مستوياتها منذ أكثر من سبعة أشهر، في ظل استمرار صعود الدولار الأمريكي وتزايد توقعات المستثمرين بشأن اتجاه أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة، ليصل إلى 3985.89 دولارًا للأوقية، بعدما لامس في جلسة الأربعاء أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2025.

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.2 بالمئة، مسجلة نحو 4001.60 دولار للأوقية، مع استمرار حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق المالية العالمية.

ويأتي انخفاض المعدن النفيس مع ارتفاع قيمة الدولار، الأمر الذي يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، إضافة إلى تأثير توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية ورفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

ويتابع المستثمرون عن قرب التطورات الاقتصادية الأمريكية، وسط ترقب بيانات جديدة قد تحدد توجهات البنك المركزي الأمريكي، والتي من شأنها التأثير على حركة الذهب وأسعار المعادن الثمينة خلال المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار