الذهب يواصل النزيف.. خسائر أسبوعية متتالية تضغط على الأسواق العالمية

شمسان بوست | خاص
تتجه أسعار الذهب نحو تسجيل خسارة أسبوعية جديدة، هي الرابعة على التوالي، في ظل استمرار قوة الدولار الأمريكي وتصاعد التوقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع للحد من التضخم.
وخلال تعاملات الجمعة، تراجع سعر الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 3991.49 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة لتسليم أغسطس بنسبة 1% لتسجل 4007.30 دولارًا للأوقية، ما يعكس استمرار الضغوط على المعدن الأصفر.
ولم تقتصر التراجعات على الذهب، إذ شهدت بقية المعادن النفيسة انخفاضات ملحوظة، حيث هبطت أسعار الفضة بنسبة 3.2% إلى 56.01 دولارًا للأوقية، فيما تراجع البلاتين بنسبة 2.4% ليسجل 1563.20 دولارًا، وانخفض البلاديوم بنسبة 1.6% إلى 1165.93 دولارًا للأوقية.
وتتجه المعادن النفيسة مجتمعة نحو إنهاء الأسبوع على خسائر، وسط ترقب المستثمرين لأي مؤشرات جديدة بشأن توجهات السياسة النقدية الأمريكية وتأثيرها على حركة الأسواق العالمية.



