منوعات

هذه الأطعمة تسبب التوتر والاكتئاب.. تجنبها على الفور

هذه الأطعمة تسبب التوتر والاكتئاب.. تجنبها على الفور

ربما تعلم أن الطعام له تأثير كبير على حالتك العقلية والعاطفية . لذلك ، ليس من المستغرب أن الاكتئاب هو حالة صحية عقلية تترافق مع عادات الأكل غير الصحية.

ما هي أبرز الأطعمة التي تسبب التوتر والاكتئاب؟

1. وجبات سريعة. الوجبات السريعة مريحة ومريحة وجيدة في معظم الأوقات. ومع ذلك ، يعتقد الباحثون أن هناك علاقة بين التوتر ومستويات السموم في الجسم.

غالبًا ما تتفاقم العوامل الالتهابية بسبب النظم الغذائية الغنية بالوجبات السريعة والوجبات السريعة ، مثل الدهون الاصطناعية غير المشبعة والكربوهيدرات المكررة والصوديوم والسكر.

لسنوات عديدة ، تم الترويج للأطعمة الخالية من الدهون على أنها حل لفقدان الوزن ، لكن العديد من هذه المنتجات تحتوي على الكثير من الصوديوم.

وفقًا لموقع الطعام والصحة ، EatThis ، فإن تناول الكثير من الملح يمكن أن يضر بشكل خطير بمزاجك ويسبب الاكتئاب. ذلك لأن الصوديوم الزائد في هذه المنتجات يمكن أن يلحق الضرر بأجزاء من جهازك العصبي. هذا لا يمكن أن يساعد بشكل مباشر في الاكتئاب ، ولكن يمكن أن يسبب التعب في استجابة الجهاز المناعي ..

3.نسبة عالية من الكافيين.

هناك العديد من الخبراء الذين سيخبرونك أن الكثير من الكافيين يمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب وجدت دراسة واحدة على الأقل أن الذين يشربون القهوة بشكل معتدل أو بكثافة كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

ولأن النوم مرتبط بالمزاج ، فإن قلة النوم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على حالتك العقلية.

لذا فإن المشروب الوحيد الذي يجب عليك تجنبه بأي ثمن إذا كنت تخطط للنوم في أي وقت خلال الـ 24 ساعة القادمة هو الكحول.

4. الأطعمة المصنعة .

تعتبر الأطعمة والمنتجات المصنعة من الأطعمة المحبطة للغاية ، حيث يمكن أن يؤدي الجمع بين العديد من العوامل إلى حدوث مشاكل للصحة العامة للجسم .

فهي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر ، مما يمهد الطريق لاستجابة التهابية في الجسم.

5.السكريات والأطعمة كثيفة التحلية.

تم ربط تناول كميات كبيرة من السكر المُصنَّع بالعديد من الحالات الصحية المختلفة، وضمن ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم وتسوس الأسنان.

ولكن بشكل نفسي تم ربط السكر بشكل مباشر بالاكتئاب وتقلب المزاج وزيادة أعراض القلق.

وتؤدي زيادة الطاقة الأولية المكتسبة من تناول السكريات إلى جعل كثير من الناس يتوقون إلى الأطعمة والمشروبات السكرية بعدها بصورة وجيزة. ومع ذلك، بمجرد أن تصل زيادة الطاقة إلى ذروتها في الجسم، تنخفض مستويات السكر في الدم بسرعة؛ هذا يؤدي إلى الخمول والمزاج السيئ والمزيد من الرغبة في مرض جديد.

يمكن أن يطلق الأدرينالين والكورتيزول في مجرى الدم ، مما يسبب القلق وأحيانًا النوبات والاكتئاب والخمول ، مما يجعله طعامًا محبطًا.

هذه الأطعمة تسبب التوتر والاكتئاب.. تجنبها على الفور

هل يمكن لمرضى السكري تناول التمر؟

ماذا يحدث لجسمك عندما تتوقف عن أكل الخبز؟

تابعونا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار