منوعات

تغير المناخ “أكبر تهديد” لصحة الناس في جميع أنحاء العالم (تقرير)

شمسان بوست / متابعات:

نشر تقرير من مجلة طبية رائدة أن تغير المناخ يؤثر على صحة الناس في جميع أنحاء العالم.

ويقول تقرير لانسيت ، الذي أطلق عليه “العد التنازلي” ، إن اعتماد العالم المستمر على الوقود الأحفوري
سيزيد من مشاكل الأمن الغذائي والأمراض والأمراض ذات الصلة في الحرارة.

رد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأن قادة العالم يجب أن يضاهيوا العمل وفقًا لحجم المشكلة.

يظهر التقرير أن الأضرار التي تلحق بالخدمات الصحية في جميع أنحاء العالم آخذة في الازدياد بسبب جائحة فيروس كورونا. وتحدث تقرير أن الوفيات المرتبطة بالحرارة في جميع أنحاء العالم قد زادت بمقدار الثلثين في العامين الماضيين.

حطمت درجات الحرارة الأرقام القياسية حول العالم في عام 2022 ، بما في ذلك بريطانيا ، حيث وصلت إلى 40 درجة مئوية في يوليو ، وأجزاء من أوروبا وباكستان والصين.

تغير المناخ

تشمل الآثار الصحية للحرارة الشديدة الظروف المعاكسة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي التي تسبب ضربة الشمس وسوء الصحة العقلية.

لكن التقرير يقول أن هناك حلولاً. ويخلص إلى أنه “على الرغم من التحديات ، أن الإجراءات الفورية يمكن أن تنقذ ملايين الأرواح مع الانتقال السريع إلى الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.”

وقال جوتيريس إن العالم ينظر إلى دول مجموعة العشرين التي تنتج 80 بالمئة من انبعاثات العالم.  وأضاف أنهم سيعززون الجهود للحد من الانبعاثات ويقودون الطريق من خلال زيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة.

وقال “صحة الناس ومتوسط ​​العمر المتوقع وميزانيات الأسرة والخدمات العامة آخذة في الازدياد ، لأن الارتباط البشري يتجه نحو استخدام الوقود الأحفوري”.

ذكر تقرير لليونيسف ، نُشر يوم الأربعاء ، ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لجمع الأموال لحماية الأطفال والمجتمعات الضعيفة من موجات الحر.

وجد الباحثون أن تغير المناخ يزيد من انتشار الأمراض.  زاد عدد أشهر علاج الملاريا في مرتفعات أمريكا وأفريقيا في السنوات الستين الماضية.

تعد انبعاثات الوقود الأحفوري من العوامل الرئيسية المساهمة في تلوث الهواء.

تغير المناخ تتزايد بسرعة وتزيد من آثار مشاكل أخرى مثل انعدام الأمن الغذائي وفقر الطاقة وزيادة تلوث الهواء.

تغير المناخ “أكبر تهديد

تغير المناخ: كيف يمكن أن يكون عام 2022 عام الجفاف والاحتباس الحراري؟

تابعونا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار