أخبار محلية

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم محمد اليازلي أحد مؤسسيها

شمسان بوست / متابعات:

تنعى نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم محمد محمد اليازلي الذي وافته المنية أمس الجمعة بصنعاء عن عمر ناهز 70 عاما.

وبهذا الرحيل الحزين خسرت الصحافة اليمنية واحدا من الصحافيين الأوائل الذين ساهموا في تعزيز الصحافة اليمنية عقب الثورة اليمنية 26 سبتمبر، وعرف بمواقفه وإسهاماته الصحافية المساندة للثورة والقضايا الوطنية.

والفقيد من مواليد 1942 بيت المرنة صنعاء القديمة، وشارك مع الشهيد علي عبد المغني في إصدار صحيفة حائطية في مدرسة الايتام سميت “المدرسة” في منتصف الخمسينات.

وأنتخب الفقيد محمد اليازلي عضوا في المجلس المركزي لنقابة الصحفيين اليمنيين في المؤتمر التوحيدي الأول للنقابة بعد الوحدة اليمنية.وكان الفقيد من اوائل المؤسسين لصحيفة الثورة بتعز في 29 سبتمبر 1962، وعين في 3 ابريل 1963 مديرا عاما للطباعة والنشر .كما عمل في بداية – حصار السبعين يوما- مديرا عاما لوكالة الانباء اليمنية سبأ ورئيسا لتحرير نشرتها اليومية.

وعمل الفقيد رئيسا لتحرير صحيفة التصحيح في عهد الرئيس إبراهيم الحمدي، وفترة ما بعد الوحدة، كما شغل موقع رئيس تحرير صحيفة الشورى في بداية انطلاقها.

واستمر في عمله في إدارة الاخبار بصحيفة الثورة حتى أحيل للتقاعد.

وبهذا الفقدان الكبير تتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحفي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

نقابة الصحفيين اليمنيين17/12/2022

ما أسباب وجود دول عربية في المراتب الأخيرة من حرية الصحافة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار