منوعات

يحتفل به في نهاية أكتوبر من كل عام .. ما هو الغرض من عيد الهالوين؟

ما هو الغرض من عيد الهالوين؟

يتم  الاحتفال  بعيد  الهالوين في العديد من دول  العالم  في  الحادي  والثلاثين  من شهر  أكتوبر  من  كل عام.  في  منتصف  هذا الاحتفال ،  يفكر  الكثير  من  الناس  في أصل  وتاريخ  الهالوين.

عيد الهالوين  هو  أحد  أقدم  الأعياد  في العالم ، مع حفلات  تنكرية ، وخدعة  أو خدعة ومزح ، ويُعتقد أن الاحتفال يأتي من ثقافة سلتيك القديمة ، وأن الكلت أو الكلتية هم  من  أبناء الفرع الغربي. من الشعوب الهندو أوروبية ، بما في ذلك الشعبان  الأيرلندي والاسكتلندي ، وفقًا للنظريات  التاريخية في نهاية أكتوبر من كل عام

يعود  الاسم  الإنجليزي  الحديث Halloween إلى  المسيحية ، في العصور الوسطى ، على الرغم  من  أن  كلمة hallow  مشتقة  من  الكلمة  الإنجليزية القديمة  والوسطى  للقدس كاسم.  في تلك الأيام ، كان يطلق على العيد  المسيحي عيد جميع القديسين.  اليوم  السابق  للخدمة  المسائية هو ليلة  الأقداس  أو  أمسية  الأقداس.  تم  اختصار اسم هذا المكون من 3 أحرف إلى Halloween.

يستند  عيد  الهالوين  إلى  مهرجان Samhain  السلتي القديم  ( المعروف أيضًا باسم Sow-in ) ، الذي  احتفل به السلتيون  قبل 2000 عام.  عيد ميلادهم في  الأول من نوفمبر ،  وهم  يعيشون  في  أيرلندا  والمملكة  المتحدة وشمال  فرنسا.

عيد الهالوين في   القرن  الثامن ، أشعل الناس  النيران  وارتدوا  أزياء لدرء  الأشباح.  لقد  اعتقدوا  أن الحد الفاصل  بين  عالم الأحياء  والأموات  انتهى  ليلة 31 أكتوبر.  حيث  اعتقدوا أن  أرواح  الموتى  ستعود  إلى  الأرض.

وانصهار   المعتقدات  والعادات  من  مختلف  الأعراق الأوروبية  والأمريكية  الأصلية.   بدأت  نسخة  أمريكية من  الهالوين  في  الظهور ،  مع  المهر جانات  الأولى  بما في  ذلك  الحفلات  المسرحية.   كانت  هذه  مناسبات  عامة  أقيمت  للاحتفال  بالحصاد ،  وتبادل  الجيران القصص عن  الموتى.  يخبرون  بعضهم  البعض  بثروتهم ويرقصون  ويغنون يحتفل به في نهاية أكتوبر من كل عام

أكبر مدينة حجرية في العالم منذ 20 ألف سنة!

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة؟

آثار مصر الفرعونية التي لا تنتهي! تفاصيل لبحث عن مدينة الأهرامات المخفية

الازواج .. أرقام صادمة عن مقتل النساء في الوطن العربي

تابعونا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار